الأحد، 7 نوفمبر 2010

اضحكـــوا
أيها المسؤولـون الكرام ..!


منذ سنوات ظهر في بريطانيا كتاب باللغة الانجليزية تحت عنوان " السخري السياسية العربية " أراد من خلاله صاحبه أن يبين للغربيين أن العرب ضاحكون باسمون لاتعلو وجوههم الكآبة الا نادرا .. ولو قد لهذا الكاتب المقيم في بريطانيا أن يزور المغرب وتدعوه الضرورة ليلج احدى اداراتنا العمومية الموقرة لما أقدم على تأليف كتابه، ولخرج يشاطر الغرب رأيهم في أن العرب أمة عبس وقلق .. ذلك، أن بعض رجال السلطة ببلادنا - سامحهم اللـه - لايكاد يراهم المرء الا وهم مقطبو الجبين متجهمو الوجه، يلازمهم العبس أينما حلوا وارتحلوا .. الوجه العابس ترتعد منه الفرائص في نظرهم الثاقب .. !

مسؤولونا الأجلاء .. ليكن في علمكم الكريم أن البسمة دليل على رفعة الأخلاق وسموها وبرهان على الذكاء والثقة في النفس .. بل ان الابتسام و الضحك هو ما يميز الميت عن الحي، وهو كذلك أهم ما يميز الانسان عن الحيوان، فالانسان بطبعه حيوان ضاحك كما يقال ..! وعلاوة على ذلك فالضحك يعد العلاج الممتاز للبقاء في صحة جيدة،Le rire est un excellent remède pour rester en bonne forme


ولعلمكم انه منذ سنوات كشف الطب النفسي عن حقيقة تفيد أن الوجه الباسم لاتتحرك فيه الا عضلة واحدة، بينما تتحرك في الوجه العبوس 33 عضلة، ( والفاهم يفهم ) .
اضحكوا من قلوبكم أيها المسؤولون الأعزاء جزاكم اللـه خيرا، لأننا لانرضى لكم أن تحملوا وجوهكم ما لا تطيق .. ولاتجعلونا نتفادى اللقاء بكم وأنتم قلقون، واعلموا حفظكم اللـه أن ( هـم الدنيا غادي يبقى فيها ) اضحكوا تضحك الدنيا معكم..


18 يناير 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق